U3F1ZWV6ZTI5NzA5MjcyODk5X0FjdGl2YXRpb24zMzY1NjUwNzI4MDc=
recent
أخبار ساخنة

جوجل توصي بعدم تعطيل المواقع بسبب coronavirus

وتقول الشركة إن القيام بذلك يمكن أن يضر بترتيب البحث على المدى الطويل

أصدرت Google مجموعة من الإرشادات والأسئلة الشائعة المفيدة لمالكي مواقع الويب لمحاولة تقليل الأضرار التي تحدثها عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم ، سواء عبر الإنترنت أو خارجها ، بسبب جائحة الفيروسات التاجية.

تقول الشركة أن أهم نصيحة يمكن أن تقدمها هي تجنب تعطيل موقع ويب تمامًا ، طالما أنه من الممكن الاستمرار في دفع رسوم الاستضافة. يقدم بعض مسجلي النطاقات ، مثل GoDaddy و Namecheap ، الدعم للعملاء المهتمين بأنهم لن يتمكنوا من الحفاظ على مواقع الويب التي تأثرت سلبًا من عمليات الإغلاق. لكن جوجل تقول إن تعطيل موقع ما قد يضر بترتيب البحث عند إعادته عبر الإنترنت.

كتب جون مولر ، كبير محللي مؤشرات مشرفي المواقع في Google: "إذا كان وضعك مؤقتًا وتخطط لإعادة فتح نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، فإننا نوصي بإبقاء موقعك على الإنترنت وتحديد الوظائف". "على سبيل المثال ، يمكنك وضع علامة على العناصر على أنها غير متوفرة في المخزون ، أو تقييد سلة التسوق وعملية الدفع. هذا هو الأسلوب الموصى به لأنه يقلل من أي آثار سلبية على وجود موقعك في البحث. لا يزال بإمكان الأشخاص العثور على منتجاتك ، أو قراءة التعليقات ، أو إضافة قوائم الرغبات حتى يتمكنوا من الشراء في وقت لاحق. "

بعض الخيارات التي يقول مولر أنه يجب على مالك موقع الويب القيام بها بدلاً من ذلك هو تعطيل عربة التسوق ، أو نشر إعلان بانر أو أي شكل آخر من أشكال الإعلام بالمعلومات إلى موقع الويب لإعلام العملاء بوظائف محدودة ، واستخدام أداة Google Search Console لمطالبة محرك البحث بإعادة - فهرسة عدد الصفحات المحدود.

يقول مولر أن تعطيل الموقع يجب أن يكون الملاذ الأخير. ويوضح قائلاً: "هذا إجراء متطرف يجب اتخاذه فقط لفترة زمنية قصيرة جدًا (بضعة أيام على الأكثر) ، لأنه سيكون له تأثيرات مهمة على موقع الويب في البحث ، حتى عند تنفيذه بشكل صحيح". "ولهذا يوصى بشدة بالحد من وظائف موقعك فقط بدلاً من ذلك. ضع في اعتبارك أن عملائك قد يرغبون أيضًا في العثور على معلومات حول منتجاتك وخدماتك وشركتك ، حتى إذا كنت لا تبيع أي شيء الآن ".

ومع ذلك ، إذا كان الأمر بحاجة إلى القيام بذلك ، يقول مولر إن هناك تدابير للحد من الضرر الطويل الأمد الذي يمكن أن تلحقه برؤية الموقع الأوسع:

إذا كنت بحاجة إلى تعطيل الموقع بشكل عاجل لمدة يوم أو يومين ، فقم بإرجاع صفحة خطأ إخبارية تحتوي على رمز نتيجة HTTP 503 بدلاً من كل المحتوى. تأكد من اتباع أفضل الممارسات لتعطيل أحد المواقع.
إذا كنت بحاجة إلى تعطيل الموقع لفترة أطول ، فقم بتوفير صفحة رئيسية قابلة للفهرسة كعنصر نائب للمستخدمين للعثور عليها في البحث باستخدام رمز حالة HTTP 200.
إذا كنت بحاجة إلى إخفاء موقعك بسرعة في البحث أثناء التفكير في الخيارات ، فيمكنك إزالته مؤقتًا من البحث.


الاسمبريد إلكترونيرسالة