U3F1ZWV6ZTI5NzA5MjcyODk5X0FjdGl2YXRpb24zMzY1NjUwNzI4MDc=
recent
أخبار ساخنة

لماذا الإختلاف بين سرعة الموقع على سطح الكمبيوتر و الهاتف ؟


الأكيد أن كل أصحاب المواقع يتعرفون على PageSpeed Insights ، وهي أداة من Google تقوم بتحليل محتوى صفحة الويب وتولد اقتراحات لجعل تلك الصفحة أسرع. ولكن السؤال الذي يطرحه الكثيرون منهم هو: لماذا يوجد فرق بين نتائج PageSpeed للجوال وسطح المكتب؟

عند فحص أي دومين لموقع ويب من خلال PageSpeed Insights ، من المرجح أن تكون نتائج PageSpeed للجوال أقل من درجات سطح المكتب. اليوم ، سأشرح لكم سبب اختلافهم.




ما سبب اختلاف سرعة الموقع للجوال عن درجات سرعة الموقع لسطح المكتب؟

تختلف نتائج سرعة الموقع للجوال عن درجات سرعة الموقع لسطح المكتب ويرجع ذلك أساسًا إلى هذه العوامل:

* تحتوي الأجهزة المحمولة بشكل عام على معالجات أبطأ
* تحفز PageSpeed Insights شبكة الخلايا بسرعة أبطأ
* تحتوي الأجهزة المحمولة على قواعد CSS خاصة بالجهاز (تغيير حجم الصور وحجم إطار العرض وما إلى ذلك)
دعونا نحلل بعض هذه المعلومات. بشكل افتراضي ، تعرض PageSpeed Insights دائمًا إصدار الهاتف المحمول للموقع الذي يتم تحميله عبر اتصال 3G محاكى ، يجب ألا تكون نتائج الجوّال وسطح المكتب مختلفة كثيرًا.

سبب آخر وراء اختلاف سرعة الموقع  للجوّال عن نتائج سرعة الموقع لسطح المكتب هو عرض الجوّال في متصفحات مختلفة مع المزيد من الحسابات. تحتوي الأجهزة المحمولة أيضًا على المزيد من القواعد الخاصة بالجهاز حول تغيير الحجم ، وما إلى ذلك.

هذا هو السبب في أنه من الشائع لأجهزة الجوال إعادة ضبط حجم الصور في المتصفح ، ولماذا من المهم جدًا تجنب أخطاء تحسين الجوال التي قد تبطئ موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى المزيد من قواعد CSS للأجهزة المحمولة. ولكن بشكل عام ، يجب ألا تكون الدرجات مختلفة تمامًا إذا كان كلاهما يختبران بنفس سرعة الاتصال. لسوء الحظ ، لا يتم اختبار أي من أدوات السرعة بنفس سرعة الاتصال.

نصيحة: قم دائمًا بتشغيل PageSpeed Insights وعمليات تدقيق Google Lighthouse في متصفح وضع التصفح المتخفي / الخاص. تعمل المتصفحات المتخفية / الخاصة بدون أي ملحقات. إذا كنت تستخدم متصفحًا عاديًا ، فهذه الإضافات موجودة ويمكن أن تؤثر سلبًا على نتائج سرعتك.

تأكد Google أن أهم جانب في سرعة الموقع هو أن يقوم الناشرون بجعل مواقعهم على الويب سريعة بشكل ملحوظ للمستخدمين. حتى مواقع الويب التي تحتوي على نتائج بحث Google الأعلى تعاني من السرعة. كان متوسط نتائج PageSpeed Insights عبر 1000 من أهم طلبات البحث 40 للجوّال و 60 لأجهزة سطح المكتب.


الاسمبريد إلكترونيرسالة