U3F1ZWV6ZTI5NzA5MjcyODk5X0FjdGl2YXRpb24zMzY1NjUwNzI4MDc=
recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام Google TRENDS لزيادة زوار موقعك


يعرف معظم الناشرين  Google TRENDS ، وهي أداة مجانية من Google لتتبع اتجاهات البحث حول العالم. لكن الكثيرين ليسوا على دراية بكيفية استخدام  Google TRENDS لزيادة عدد الزوار و اشهار المواقع و المنتديات ، أسهل طريقة لاستخدام Google Trends لزيادة عدد زيارات الموقع هي معرفة ما إذا كانت هناك "أحداث" موسمية في اتجاهات البحث تنطبق على موقع، سأوضح لك اليوم كيفية استخدام بيانات  Google TRENDS لزيادة عدد زيارات البحث المجاني لموقعك أثناء الأحداث الموسمية أو الأحداث المفاجئة و التي تشهد حركة بحث عالية في مختلف محركات البحث العالمية ولنأخذ على سبيل المثال الحدث الذي يشغل الرأي العام العالمي اليوم ، ألا وهو فيروس كورونا  covid-19) Coronavirus).



ما هي GOOGLE TRENDS SPIKES؟

هي زيادة في أحجام البحث لعبارات بحث معينة. ترتفع العديد من مصطلحات البحث بشكل طبيعي خلال أوقات معينة من العام ، بعضها بمهارة أكثر من غيرها.
على سبيل المثال: يعد مصطلح البحث "تخييم -camping" أكثر شيوعًا في أواخر الربيع والصيف ، ثم ينخفض.

حتى اتجاهات البحث المستقرة نسبيًا على مدار العام ، مثل "سماعات الرأس - headphones" ، لا تزال في ذروة يوم الجمعة الأسود وعيد الميلاد.

حتى وقت قريب ، لم يكن هناك اهتمام بالبحث عن المصطلح "Coronavirus" ، ولكن الآن ارتفعت اهتماماته بشكل كبير.

ماذا يعني هذا الارتفاع؟ هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في اكتساب المزيد من الزيارات المجانية خلال هذا الوقت عندما تنخفض معدلات الإعلانات ، يمكنك كتابة مقالات تستهدف مصطلحات البحث الشائعة.
لغرض هذه المقالة ، سنركز على Coronavirus كمثال.

كيفية استخدام اتجاهات Google GOOGLE لزيادة حركة البحث العضوي:

عندما تنقر على "Coronavirus Search Trends" في أعلى Google Trends ، سترى بانر "Trending Insights" اليوم. قد يعتقد العديد من الناشرين أنه بسبب وجودهم في مكانة معينة ، فمن المستحيل بالنسبة لهم الكتابة عن مصطلحات البحث الشائعة.
العكس صحيح. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض إستراتيجيات المحتوى الإبداعي للاستفادة من هذه الشروط الشائعة. لنأخذ هذه المؤشرات الشائعة أدناه كمثال.



أهم مصطلحات بحث Coronavirus الشائعة والمنافذ المعمول بها:
  • “Who is eligible for free childcare?” — Family, News, Educational, Health
  • “What does a stay at home order mean?” —Family, Educational, News, Travel, Health
  • “Foods that boost the immune system.” —Food & Drink, Health, News, Family

في أغلب الأحيان ، بغض النظر عن المكان المناسب ، يمكنك العثور على زاوية إبداعية للكتابة عن مصطلح بحث شائع للاستفادة من الزيادات في حجم البحث.
حتى أن Google قسمت بعض مصطلحات البحث الشائعة هذه إلى "أسئلة" شائعة لليوم الماضي والشهر الماضي.

يمكن أن تعمل هذه الموضوعات كأفكار مقالة أو حتى رؤوس موضوعات H2 ضمن مقالة.

هل ستزيد الكتابة عن شروط البحث الشائعة حركة البحث العضوي؟

نعم ، ستؤدي كتابة مقالات حول مصطلحات البحث الشائعة إلى زيادة عدد زيارات البحث المجانية. طالما أنك تفهم أساسيات الكتابة لتحسين محركات البحث ، ولديك بالفعل حركة مرور عضوية وترتيب للكلمات الرئيسية ، فإن لديك فرصة قوية لأن تكون قادرًا على "ركوب موجة" مصطلحات البحث الشائعة من Google وزيادة عدد الزيارات المجانية التي تجلبها.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال بإمكانك إلقاء نظرة واحدة على بيانات مؤشرات Google حول الاستعلامات الرائجة ومعرفة مدى التأثير الكبير في حجم البحث.
وكمثال ارتفعت مصطلحات البحث مثل "كيفية عمل مطهر اليد" و "كيفية عمل أقنعة الوجه" بنسبة 2000-3000٪ لتكتسح محركات البحث العالمية 

هل هناك طرق إضافية لاستخدام Google TRENDS لزيادة حركة البحث العضوي؟

أسهل طريقة إضافية لاستخدام Google TRENDS لزيادة عدد زيارات البحث المجاني هي الانتباه إلى الأحداث الإخبارية ذات الصلة بموقعك. إذا كنت من أوائل المواقع التي تنشر مقالًا يغطي أخبارًا مهمة داخل موقعك ، فقد يكون محركًا ضخمًا لحركة المرور.
حتى إذا كنت لا تكتب عادةً مقالات تغطي الأخبار في مساحتك ، فقد يكون هذا أسلوبًا يستحق التفكير فيه.
أهم شيء يمكنك أخذه هو أنه يمكنك استخدام Google TRENDS لتعزيز حركة البحث المجانية. يمكن أن يساعد تحديد الموضوعات الشائعة في إعلام إستراتيجية المحتوى قصيرة المدى الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان تخصصك موسميًا ، فإن استخدام Google TRENDS لأفكار المحتوى له فائدة إضافية تتمثل في المساعدة على تحقيق التوازن داخل موقعك .



الاسمبريد إلكترونيرسالة