U3F1ZWV6ZTI5NzA5MjcyODk5X0FjdGl2YXRpb24zMzY1NjUwNzI4MDc=
recent
أخبار ساخنة

إستراتيجية كتابة المحتوى الصديق للسيو SEO

شرح كتابة محتوى مميز ومطلوب بكثرة في محركات البحث:

عندما يكتب شخص ما محتوى رائعًا ، مرارًا وتكرارًا ، دون وضع إستراتيجيته حول تحسين محركات البحث المناسب. المحتوى الذي لا يتم محاذاته وفقًا لمعايير تحسين محركات البحث لا معنى له على الإطلاق.
نعم ، المحتوى هو الأساس لبناء موقع ويب متميز ، وسيظل كذلك دائمًا.
ولكن في هذا السوق المزدحم ، من المحزن أن تكون تقوم بكتابة محتوى رائع ومفيد و لكن لايصل بالشكل المطلوب إلى الجمهور الذي يبحث عنه . 
فما يجب عليك فعله هو كتابة مواضيعك أو مشاركاتك بالمحتوى المناسب و تصميم هذا المحتوى بشكل مناسب لمحركات البحث كي تجدها بسهولة . 

بادئ ذي بدء ، نحن بحاجة إلى فهم كل هذه الضجة حول تسويق المحتوى؟

جميع أعمالنا تعيش على المحتوى ، فن بيع المحتوى هو تسويق المحتوى. افهم أن جمهورك يصادف الكثير من المحتوى على أساس يومي.
اسأل نفسك ، هل المحتوى الخاص بك قادر على تمييزك عن الآخرين في الحشد؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما هي الأسباب التي تعطيها لعملائك للتمسك بك؟
تسويق المحتوى هو فن إنشاء محتوى ذي صلة يجذب النوع المناسب من العملاء ، القصد الرئيسي هنا هو تحويلهم من خلال المحتوى الصحيح في مراحل أخرى من دورة عملائك. أنت تقنع عميلك بشكل أساسي باتخاذ إجراء من خلال المحتوى الخاص بك.
الإجراء ، قد يكون أو لا يكون دائمًا بشكل مباشر حول إجراء عملية بيع. في بعض الأحيان يتعلق الأمر بتعليم جمهورك وفي بعض الأحيان يكون فقط للترفيه عنهم. في أي من الحالتين ، ينصب التركيز على توفير بعض أو القيمة الأخرى للعميل.
لهذا من المهم تزويدهم بالمعلومات الصحيحة.

للمضي قدمًا في هذه التدوينة ، نحتاج إلى فهم تحسين محركات البحث في سياق المحتوى؟

تحسين محركات البحث هو عملية جلب حركة المرور المطلوبة من محركات البحث ، عندما ينقر العميل على كلمتين رئيسيتين في محرك البحث ، يتم سرد المقالات لاحقًا. يتم ترتيبها بناءً على مدى ارتباطها بالكلمة الرئيسية التي كتبها العميل في المقام الأول.
يسمح تحسين محركات البحث للشركات بترتيب محتواها للكلمات الرئيسية والعبارات التي يبحث عنها جمهورها المستهدف.
فقط من خلال تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث ، تحصل على رؤية في الحشد. هناك العديد من العوامل الأخرى بصرف النظر عن المحتوى الخاص بك ، والتي تؤثر على ترتيب تحسين محركات البحث ، نقاط مثل الروابط الداخلية ، والروابط الخارجية وحتى تصميم الموقع يهم.
سنركز فقط على جانب محتوى تحسين محركات البحث في هذه التدوينة.

كيف يعمل المحتوى والسيو (SEO) جنبًا إلى جنب؟


يضمن SEO أن المحتوى الخاص بك مرئي لعميلك المثالي خلال وقت حاجته. من المهم توفير المحتوى المناسب في الوقت المناسب. إذا لم تفعل ذلك ، فسيقوم شخص آخر بذلك على الفور!
من خلال إنشاء محتوى يركز على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملاؤك ، فإنك تحسن رؤيتك. عندما يبحث أحد العملاء عن موضوع ذي صلة بعملك ، يتم إدراجك في محرك البحث.
لا يقتصر الأمر على زيادة وجود علامتك التجارية فحسب ، بل يضمن أيضًا المزيد من الحركة لنشاطك التجاري.


لماذا استراتيجية محتوى SEO؟

تعد استراتيجية المحتوى الذكية لتحسين محركات البحث واحدة من أكثر الطرق فعالية للحصول على زيارات طويلة الأجل وتحويلات في نهاية المطاف. ولكن قد يتساءل المرء ، لماذا لا يزال المسوقون يترددون في الاستثمار فيه.
والسبب هو أن تسويق محتوى تحسين محركات البحث يمكن أن يكون بطيئًا في عرض نتائجه وهي مهمة لحسابها. يفضل معظم المسوقين الاستثمار في الحيل التي تمنحهم نتائج قصيرة الأجل وسريعة. بدلاً من ذلك ، يحتاجون إلى فهم أنه سيتعين عليهم الاعتماد على استراتيجية تحسين محركات البحث للبقاء في السوق لفترة طويلة.

الآن بعد أن فهمت أن المحتوى وتحسين محركات البحث يلعبان أهمية متساوية في أي نشاط تجاري ، فلننتقل إلى الأمام.
لذلك فإن الخطوات الإستراتيجية لكتابة محتوى صديق لمحركات البحث و السيو :

- تعرف على جمهورك المستهدف داخل الموقع وخارجه .
الزبون هو الملك دائما ، ولا يمكنك الإنكار بأنك بدأت عملك قصد جلب العملاء و الوصول إلى جمهرك المفضل ، 

- هل الكلمات الرئيسية لموقعك صحيحة .

قد تكون هناك كلمات رئيسية متشابهة تمامًا في موقعك ، يبحث عنها الأشخاص. افهم أن الأسواق تتغير بسرعة وكذلك تفضيلات العميل. من المهم منح عملائك ما يحتاجون إليه. عندها فقط سيتم تصنيف المحتوى الخاص بك على Google. هذا المحتوى الفريد لن يصنفك فقط بل سيكون نادرًا أيضًا ، عندما تقدم لهم شيئًا لا يقدمه الآخرون ، فإنه يخلق الولاء الذي يحتاجه عملك.

- إنشاء محتوى هادف ومثير للاهتمام. 
بعد أن عرفت الكلمات الرئيسية التي تصنف في نوعك ، يمكنك التخطيط وفقًا لذلك. يمكنك استخدام هذه الفكرة لتوليد أفكار الموضوعات للمحتوى الخاص بك. يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة لاستخدام نفس الكلمات الرئيسية بتنسيقات محتوى مختلفة. 
أثناء كتابة المحتوى الخاص بك ، تأكد من تدقيقه جيدًا وتأكد من الأمثلة ذات الصلة. قم دائمًا بربط المحتوى الخاص بك بمحتوى عالي الجودة وإرفاق المصادر التي تظهر أصالتك. بصرف النظر عن كل هذا ، اجعل المحتوى الخاص بك سهل القراءة والمساحة بشكل صحيح.
سيضمن المحتوى الهادف أن يكون المحتوى الخاص بك جذابًا ويوجه الجمهور المناسب للعمل.
لا ينتهي العمل بمجرد كتابة محتوى صديق للسيو ، بل يتجاوز ذلك بكثير.

* تحسين المحتوى الخاص بك للحصول على كلمات رئيسية أحدث ومحدثة ، والتي تأتي بمرور الوقت.
* أضف محتوى عندما يكون لديك معلومات إضافية حول الموضوع.
* استمر في تحديث الإحصائيات والأرقام التي مر عليها الزمن مع مرور الوقت.
* استمر في مراجعة بياناتك الوصفية لتجدها محركات البحث.

كيفية بناء المحتوى بشكل صحيح؟

- خطط مسبقًا وفكر جيدًا في الرسالة التي تريد إيصالها. اسأل نفسك ، ما الذي تريده للتواصل مع المحتوى الخاص بك؟ ماذا تريد أن يفعل قراءك بعد قراءة مواضيعك؟ ستساعد الإجابات على كل هذه الأسئلة في تنظيم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل.
- قم بإنشاء هيكل  لمدونتك أو موقعك ، حسب راحتك. يمكنك بعد ذلك اختيار ملء الفرغات تدريجيًا.
- الاستفادة من الفقرات ذات التباعد الصحيح. خلاف ذلك ، سيبدو المحتوى الخاص بك مشوشًا وفوضويًا. يمكن أن يكون هذا تشتيتًا خطيرًا للقارئ. ستسمح الفقرات أيضًا للقارئ بالتركيز على كل رسالة محددة تقوم بنقلها.
- استخدم العناوين والعناوين الفرعية. افهم أن القارئ هو شخص مشغول ، وقد يرغب في الانتقال إلى النقاط الرئيسية فقط. إذا كنت ذكيًا بما فيه الكفاية ، فإن العناوين الخاصة بك ستخلق الفضول المناسب لدفع القارئ إلى قراءة المزيد.
- قم بتمييز نقاطك الرئيسية. إذا كان لديك رقم إحصائي أو رقم يضيف قيمة إلى المحتوى الخاص بك ، فقم بتمييزه. يمكن لهذه الكلمات أو العبارات الإشارة أن تقطع شوطا طويلا في معالجة نقاطك للقارئ.
- تحسين طول المحتوى الخاص بك. يجب أن تكون بعض مواضيع المحتوى في صيغة طويلة وبعضها الآخر ، ليس كثيرًا. افهم ما إذا كان الموضوع يتطلب منك التعمق ثم المتابعة. مد القارئ بمعلومات لن يهتم بها ، يمكن أن يكون ضررًا خطيرًا لك.
- رابط إلى المحتوى القديم والملائم. يجب أن تكون قد استثمرت الكثير من الوقت والجهد في إنشاء محتوى في الماضي ، والاستفادة منه. ولكن احرص دائمًا على أن يكون المحتوى المرتبط وثيق الصلة بالموضوع .
-قم بتعديل المحتوى بشكل متكرر. تتغير معايير الصناعة كل يوم ، وتظهر التقنيات الحديثة. يجب عليك دائمًا تحديث المحتوى القديم بأحدث التطورات.

في ما يلي 5 أخطاء سيو ( SEO) الشائعة التي يرتكبها أصحاب المواقع:


1- اختيار الكلمات الرئيسية الخاطئة .
2- عدم الاهتمام بالملاحظات أو المراجعات.
3- إنشاء محتوى لمجرد ذلك ( بدون أي هدف أو رسالة هادفة ) 
4- حاول دائمًا الحفاظ على المحتوى الخاص بك هادفًا وأصليًا.
5- إهمال العنوان والأوصاف التعريفية .
الاسمبريد إلكترونيرسالة