U3F1ZWV6ZTI5NzA5MjcyODk5X0FjdGl2YXRpb24zMzY1NjUwNzI4MDc=
recent
أخبار ساخنة

دورة شرح كسب المال عبر الإنترنت في 4 خطوات بسيطة (الدرس الثاني).

الخطوة 1: اختيار المجال الأنسب للربح



بدون "شيء" ليس لديك "شيء". نعم إنها السبب الحقيقي في عدم تحقيقك أي ربح عبر الإنترنت ، بحيث أنك لا تملك أفكار أو مهارات أو بصحيح العبارة لست تعرف كيف تستغل هذه الأفكار والمهارات لتحقيق الدخل ، وكما يقال فالحاجة أم الإختراع فالسبب الرئيسي الذي يؤدي بك إلى الخوض في هذا المجال هو الحاجة إلى المال أو الدخل الإضافي ومنه يجب أن تستغل هذه الحاجة و الأفكار والمهارات التي تمتلكها لخلق المجال المناسب لانطلاق فالربح عبر الإنترنت وهو الخطوة الأولى موضوع تدوينتنا اليوم :   " إختيار مجال الربح المناسب "  

ولعل أهم الأفكار أو المهارات المتداولة بكثرة في مجال الربح عبر الإنترنت : إنشاء مدونة أو موقع صغير ، الخدمات المدفوعة المصغرة ،التسويق، الاستشارات المختلفة ، خدمات الأعمال ، إدخال البيانات ، بالإضافة إلى الكثير من الأفكار و المهارات .
الآن ، سنقوم بشرح أشهر هذه المهارات وما عليك سوى أن تعرف كيفية استخدامها لصالحك.

1- إنشاء موقع أو مدونة إلكترونية : 

من أجل استخدام نموذج الإنشاء هذا بنجاح ، أنت بحاجة إلى موقع على شبكة الإنترنت يناقش موضوعًا محددًا ، أو مدونة بسيطة . و لست بحاجة لجعل الأشياء أكثر تعقيدا هنا. بل يكفي إختيار موضوع أنت تجيده أو تشعر بالميول إتجاهه وتتمسك به وتبحث بجد وتعطي لجمهورك أو متابعيك مواضيع تفيدهم في حياتهم اليومية كأن تنشأ مدونة إلكترونية مهتمة بمجال التكنولوجيا الحديثة بحيث تقوم بطرح مواضيع عن التكنولوجيات الحديثة و آخر ما وصلت إليه الأبحاث وما عليك سوى اتباع خطة محكمة من أجل جلب أكبر عدد من الزوار أو المتابعين المستمرين لك . 

ملاحظة : عند اختيارك لموضوع موقعك أو مدونتك يفضل أن تختار الموضوع النادر أو الموضوع الذي لا يكون فيه منافسة كبيرة من مواقع أو مدونات كبرى أخرى والتي لها فترة طويلة في هذا المجال فإنك بالتأكيد ستجد صعوبة في منافستها وإنما عليك كبداية فقط أن تختار موضوع لم يتم تناوله بكثرة من قبل المواقع الأخرى .

طبعا بعد نجاحك في إنشاء موقعك أو مدونتك وإختيارك لموضوعك المفضل أنت بحاجة إلى الموارد أو المعلومات التي ستنشرها في هذا الموقع .

2- التقرير الخاص : 

تتطلب كتابة تقرير خاص تفكير و تأمل وبحث ، ولكن ليس كثيرا ؛-) عند انشاء تقرير خاص ، ستحتاج إلى إجراء القليل من البحث أولاً ، ثم اكتب مقالتك الأصلية ، أو المحتوى الحصري على الموضوع الذي تختاره.
إنها ليست بتلك الصعوبة. صدقني. فكر في الأمر على أنه كتابة تقرير كما كنت تفعل ذلك في المدرسة. هذا كل ما في الأمر . كما أنه لا يجب أن يكون هذا التقرير طويل من الناحية الإنشائية كأن تكتب 400 صفحة مثلا ، وإنما القصد هو أن تكون هذا التقرير يحتوي على كم لا بأس به من المعلومات .
يتم إنشاء معظم التقارير الخاصة كملفات PDF لأن هذه الأنواع من الملفات مستقلة عن أنظمة تشغيل الكمبيوتر.
ما نعنيه هنا هو أنه بغض النظر عن نوع نظام التشغيل الذي لديك ، سواء كان نظام MAC® أو نظام Windows® ، مثلا
طالما كان لديك Adobe® Acrobat® Reader ، فستتمكن من ذلك .

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به مع تقرير خاص ، و
سنناقش هذا أكثر في الخطوة التالية.

3- المقالات : 

تعد كتابة مقالة مجانية قابلة للطباعة طريقة رائعة للفت انتباه أي شخص. وكسب المال عن طريقه .
ويمكنك فعل ذلك عن طريق:   اكتب مقالة أصلية حول موضوعك المحدد وقم بوضع رابط إحالة أو رابطين يؤديان إلى المزيد من
المعلومات الموسعة عن الموضوع الذي اخترته كأن تضع رابط إحالة إلى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك  في نهاية مقالتك المصغرة .  هذا كل ما في الامر.

4- المنتجات : 

نموذج الإنشاء هذا هو الأكثر تعقيدًا ، ولأنه الأكثر تعقيدًا فهو بطبيعة الحال الأكثر ربحا من غيره . لماذا ؟
فقط لسببين وهما :
1- لأنه منتج فريد وأصلي لا مثيل له .
2- لأن طبيع الإنسان تأدي به دائما للبحث عن ما هو جديد و الخروج من الروتين و التكرار الممل .

إلى هنا نكون قد إنتهينا مو الخطوة الأولى ، أعرف بأن هناك الكثير من الغموض و لكن سيتم شرح ذلك في وقت لاحق مع ذكر بعض النماذج للإقتداء بها .


الاسمبريد إلكترونيرسالة