U3F1ZWV6ZTI5NzA5MjcyODk5X0FjdGl2YXRpb24zMzY1NjUwNzI4MDc=
recent
أخبار ساخنة

وضع ميزانية لمشروع تجاري ناجح

وضع ميزانية لمشروع تجاري ناجح


يجب أن يعمل عملك بأعلى كفاءة للتنافس في السوق اليوم. يؤدي التخطيط المالي وتوقعات الميزانية والتحليل والنفقات العامة إلى بيئة تشغيل مالي هزيل.

تتحسن فرص عملك باستخدام الميزانية ، وهي أداة قوية يمكنها مساعدتك في تحقيق أهدافك المالية. تساعدك الميزانية المصممة جيدًا.

و الميزانية هي توقع مطلوب بشدة لجميع المصادر والنفقات النقدية لأي مشروع تجاري. هناك حاجة لإنشاء ميزانية لتعزيز فرص نجاحك بشكل كبير من خلال مساعدتك في تقدير الاحتياجات المستقبلية وتخطيط الأرباح والإنفاق والتدفق النقدي العام. تسمح لك ميزانية العمل بإدراك المشكلات قبل حدوثها وتغيير خططك لمنع هذه المشاكل.

في مجال الأعمال التجارية ، تساعدك الميزانيات على تحديد مقدار الأموال التي لديك في الوقت الحالي وكيف ستستخدمها ، وتساعدك على تحديد ما إذا كان لديك مدخرات كافية للوصول إلى أهدافك المالية. يمكن أن تساعد الميزانية ، كجزء من خطة العمل ، في إقناع مسؤول القروض بأنك تعرف عملك وتوقعت احتياجاته.

في كل عمل ، من المهم إنشاء ميزانية قبل استثمار الأموال في معدات جديدة أو أصول أخرى وتوقيع عقود الإيجار. لضمان تحقيق أهدافك ، اكتب جميع الأرقام حتى تتمكن من إجراء التجربة والخطأ عدة مرات حسب الضرورة. تكون الأخطاء أقل تكلفة بكثير عند ارتكابها على قطعة من الورق مقارنة بالمال الفعلي.

تختلف عملية وميكانيكية ميزانية الأعمال باختلاف المؤسسة. بشكل عام ، تتكون الموازنة من المراحل الثلاث التالية. يمكن أن توفر كل مرحلة رؤى قيمة في عملك.

1. البحث
في هذه المرحلة ، تقوم بتقييم وضع الإيرادات ، وتفهم هيكل تكاليف أعمالك والبحث عن أعمال منافسيك.

2. التحليل
هناك حاجة لك لتحليل الإيرادات والنفقات المحتملة للعام المقبل ، وفي نفس الوقت ، تحديد مجموعة واحدة من الإيرادات والنفقات لتمثيل توقعاتك.

3. تسجيل وإبلاغ الميزانية.
ستساعد مقارنة النتائج المدرجة في الميزانية والنتائج الفعلية في تقييم ما إذا كنت تلتزم حقًا بميزانيتك أم لا.

يمكنك إعداد ميزانية لتغطية بشكل استباقي أي فترة زمنية. عادة ، يتم تطوير فترة سنة واحدة. يتم توقع هذه الميزانية السنوية في الغالب على أساس ربع سنوي ، مع تفصيل كل ربع سنة في الأشهر و / أو الأسابيع. من الممكن أيضًا عمل ميزانيات جيدة لمدة سنتين إلى خمس سنوات. أي شيء بعد خمس سنوات بشكل عام غير عملي بسبب التغيير المحتمل في الاقتصاد في تلك الفترة الزمنية.

هناك فوائد عديدة لميزنة الأعمال. يسمح لك وضع ميزانية لعملك على أساس سنوي بمراجعة العمليات العامة للشركة. تسمح لك الموازنة أيضًا بتحديد تلك العوامل التي تعد أساسية لنجاح المؤسسة. يمكن مراقبة هذه العوامل عن كثب على مدار العام ويمكن إجراء تعديلات للعناصر الحاسمة. يمكن أن تساعدك الميزانية.

تساعد ميزانية الأعمال في تركيز أفكارك وأفعالك في الاتجاه الذي تتجه إليه. يوضح المبلغ النقدي الذي لديك ونفقاتك والمبلغ الذي تحتاج إلى كسبه. من خلال التخطيط على الورق أولاً ، ستتمكن من تقليل المخاطر المرتبطة بمشروع عملك. يمكن للميزانية الجيدة أن تبني الروح المعنوية من خلال مساعدتك في تنظيم الموظفين والتواصل معهم وتحفيزهم للمساهمة بوقتهم وجهدهم الأساسيين في تحقيق الأهداف المالية للشركة.

حقا ، الميزانية هي أداة لا غنى عنها لتحويل خطط الأعمال إلى واقع ناجح.
الاسمبريد إلكترونيرسالة